رياضة

كأس اسبانيا: برشلونة يتعادل مع بلنسية من دون نجومه الكبار ويتأهل إلى الدور النهائي

يمنات – رويترز

أحرز الكاميروني الصاعد ويلفريد كابتوم هدفا قرب النهاية ليقود برشلونة حامل اللقب للتعادل 1-1 على ملعب بلنسية واكمال تفوقه 8-1 في مجموع مباراتي قبل النهائي لكأس اسبانيا.

وكان برشلونة بطل ثلاثية الموسم الماضي ضمن إلى حد كبير الوصول للنهائي بعدما سحق بلنسية 7-صفر في لقاء الذهاب. وسيتقابل برشلونة في سادس مباراة نهائية له في ثمانية مواسم مع سيلتا فيغو أو اشبيلية.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة: «أنا سعيد للغاية بخوض مباراة نهائية أخرى. انها واحدة من أفضل المباريات في الموسم».

وهذه المباراة 29 على التوالي بدون هزيمة لبرشلونة مع انريكي ليتجاوز الفريق رقمه القياسي السابق في موسم 2010-2011 تحت قيادة بيب غوارديولا.

وافتتح ألفارو نيغريدو التسجيل لبلنسية قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول من متابعة جيدة للكرة التي سددها وتصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيغن في البداية.

وكان هذا أول هدف لبلنسية في أربع مباريات منذ هز رودريغو الشباك للفريق في اياب دور الثمانية للكأس أمام لاس بالماس يوم 28 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأدرك كابتوم التعادل لبرشلونة بعد دقيقتين من نزوله أرض الملعب قبل ثماني دقائق على نهاية اللقاء.

ومنح انريكي راحة لأغلب التشكيلة الأساسية لبرشلونة وأجرى ثمانية تغييرات على الفريق الذي خاض لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ومن بينهم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار وخافيير ماسكيرانو وجيرار بيكي.

كما منح غاري نيفل مدرب بلنسية راحة لبعض الأساسيين استعدادا للقاء اسبانيول غداً عندما يتطلع لتحقيق انتصاره الأول في عشر مباريات بالدوري.

وقال نيفل: «الأمر الايجابي من هذه المباراة كان أداء بعض اللاعبين الشبان. أعتقد أننا نستحق الفوز. المدرجات ستكون ممتلئة على آخرها يوم السبت والأجواء ستكون حماسية». وأضاف المدافع السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا: «نحتاج الجماهير أكثر من أي وقت مضى يوم السبت».

تقارير طبية: ميسي يعود إلى المباريات خلال يومين

بوينس آيرس – د ب أ: كشف الطبيب فرانسيسكو رويز مارسيان، الذي أشرف على عملية تفتيت حصوات الكلى، التي أجريت الثلاثاء الماضي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن نجم برشلونة سيعود للمشاركة في المباريات خلال يومين.

وأوضح الطبيب الأسباني أن ميسي خضع لعملية تفتيت لحصوات الكلى بالموجات الصوتية «الصادمة» والتي تتم دون تدخل جراحي، لكن نظرا لشعور اللاعب ببعض الآلام تم اللجوء إلى تخديره.

وخضع نجم برشلونة لهذه العملية للتخلص من بعض الحصوات التي تكونت داخل الكلى، وهو الأمر الذي حرمه من المشاركة في مباراة الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية الأخيرة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

يذكر أن الأسطورة الأرجنتينية تمكن من خوض المباراة النهائية لتلك البطولة أمام ريفر بليت وساهم في حصد اللقب لبرشلونة.

وأشار الطبيب الأسباني إلى أنه لجأ في علاج قائد المنتخب الأرجنتيني إلى أبسط الطرق الممكنة وأقلها قسوة، مؤكدا أن ميسي سيكون قادرا على العودة للمشاركة في التدريبات مع فريقه، متصدر الدوري الأسباني، خلال يومين.

وقال مارسيان: «لقد استخدمنا معه التقنية الأقل قسوة وهي الموجات الصوتية الموجهة لحصوة في الحالب، لقد مكث ساعتين ونصف الساعة في المستشفى قبل أن ينقل لمنزله».

زر الذهاب إلى الأعلى